لتوصل الكوليرا للركب يا دولة الرئيس!

دولة الرئيس، معكم حق. كل المشهد مفبرك. أطنان النفايات العائمة والشاردة مع السيول مفبرك. المشهد عن بكرة أبيه لا يعدو كونه عمل بهلواني تليفزيوني يقع ضمن مخطط خبيث للنيل من هيبة الدولة وكرامة الوزراء المسؤلين عن الملف. مظبوط ١٠٠٪

يعني ليس من الضرورة القلق من الأمراض التي قد تنتج عن إختلاط النفايات بمياه الشتاء، وبعد أيامٍ معدودة، بالمياه الجوفية. طبعاً لا، لأن المشهد كله مفبرك ومحصور في شارع أو إثنين على الأكثر. صح. وبناءً على ذلك، لإثبات وجهة نظركم ولإعادة الثقة للمواطنين بدولتهم، ندعوكم ومجلس وزرائكم الموقر للقيام بخطوات تبرهن للمواطنين أن كل شيء على ما يرام.

إبتداءً من صباح غد:

١- تناول كوبي مياه مباشرة من حنفية الشرب فور الإستيقاظ من النوم، ولا داعي لغليها

٢- نظف أسنانك بمياه مباشرة من الحنفية، وتأكد من ابتلاعها بعد المخمدة

٣- إستهلك الخضروات الطازجة “أول يو كان ايت”

٤- إستهلك اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية، وخاصة الأسماك، “آ غوغو”!

وبعد إعادة هذه الخطوات لويمين متتاليين، لن تصاب بأي مكروه. وفي اليوم الثالث، لن تصاب بشيء لأن المشهد كله كان مفبرك، وإذا حدث أن أصبت بحالة من الإسهال المتفجر والتقيؤ العامودي، فيكون هذا من باب الصدفة بحت. وأي تفسير آخر يكون أقرب إلى الهلوسة.

أما وبخصوص الصدفة والهلوسة، أليس ذلك مثيرا للاهتمام (يعني “إنترستنغ” بالعربي) أن يتم ضبط ٢ طن من الحبوب المهلوسة في اليوم ذاته الذي اعلنتم فيه أن المشهد كله مفبرك؟ ما هذه الصدفة؟! غريب! يعني، “حدا تاني”، لا يدري بمجريات الأمور قد يخيل له أو لها أن أحداً ما تعاطى من هذه الحبوب وبدأ يهلوس ويهذي حول مشهد النفايات المركب. صدفة غريبة أليس كذلك؟ أتدرون أيضاً ما هي الصدفة؟ صدفة أن أحداً لم يقدم استقالته بعد. وصدفة أن يكون مجلس الوزراء لم يسقط بعد. وصدفة أن يكون بعض الوزراء لديهم وظائف في الخدمة العامة أصلاً.

 أو تدرون ما هي صدفة أيضاً، دولتكم؟ أن تختلط مياه الأمطار بالخرى، والا تتلوث المياه الجوفية والهواء في سويسرا الشرق سنة ٢٠١٥، وتصل الكوليرا للركب! هذه ستكون صدفة الصدف!

Website Comments

  1. Babaghannouj

    الحمص يضرب من جديد!

    وقلمك بعد مسم!

    Welcome back 🙂

  2. Paul

    بصراحة، ويمكن حمص ما بدو يكتبها، بس أكبر صدفة هي إنو تمام سلام هو رئيس حكومة!

  3. M.Ali

    الشي الوحيد المنيح يلي طلع من وضع الزباله انه الحمص نايشون رجع وبقوة! ناطرينك على نار النا 3 سنين! نورت

Facebook Comments