سنة على عمر الحكومة

بمناسبة إنقضاء سنة على تشكيل الحكومة، تنشر وكالة الأنباء الرسمية ملخص سريع عن المشاريع والإنجازات التي حققتها في القائمة أدناه:

◄ في موضوع الأمن: اتخذت الحكومة قرار بغطاءٍ سياسي كبير للضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه إستعمال السلاح دون أن يكون مدعوماً من جهة سياسية بارزة تخرجه من السجن إذا تم توقيفه.

◄ النقل العام: إطلاق مشروع لإعادة هيكلة النقل العام، يقضي بتقديم الوزراء والنواب سياراتهم الفخمة والمصفحة لإعادة المحكومين بجرائم مختلفة إلى منازلهم بعد الإفراج عنهم، مما ينعكس إيجاباً على قطاع النقل وقصر العدل. يعني كما يقول المثل، عميلين بحجر.

◄ تثبيت أسعار المحروقات: تعديل مستمر لتسعيرة صفيحة البنزين وذلك تفادياً لإنهيار السوق المحلية مما قد يؤدي بدوره إلى إنهيار السوق العالمية؛ فالجمهورية بضخامة صناعاتها ووسع اراضيها، أي خلل بتسعيرة البنزين ١٠٠ ليرة بالزائد أو ١٠٠ ليرة بالناقص قد يتسب بإنهيار الإتحاد الاوروبي ومن لف لفه إقتصادياً.

◄ معالجة مشكلة الاغتراب: خفت الحركة الإغترابية بشكلٍ ملحوظ خلال السنة الماضية وذلك بعدما هاجر معظم الشباب وبقي العجزة في البلد والمدمنين على حشيشة الكيف الذين، بطبيعة ادمانهم، ما زالوا يؤجلون المشروع إلى أجل غير مسمى لأنو “ما الهم جلادة”.

◄ إنعاش عجلة الإقتصاد: ركزت الحكومة تركيزاً خاصاً على إنعاش الإقتصاد عن طريق الليموناضة واللبخات الباردة وثلاث جرعات فياغرا يومياً.

◄ معالجة الفساد: اقامت الحكومة حملة شرسة على الفساد والرشوة تمثلت برش كل المباني الحكومية بالديمول ووضعت سم الجرادين على أوراق العملة المحلية والأجنبية.

◄ في موضوع المشاكل الإجتماعية: عالجت الحكومة كل المشاكل الإجتماعية في البلد عبر التركيز بشكلٍ مكثف على منع كل فيلم فيه مشهد سيكس، أو يحمل رسالة أعمق بثلاث سنمترات من المسلسلات المدبلجة، وذلك إحتراماً للمقامات ومنعاً لإشعال الفتنة التي قد تبدأ بدار سينما بين حاملي أكياس البوشار واكواب “الدايت كوك”.

هذا وتتمنى أسرة وكالة الأنباء الرسمية للحكومة “العمر كله”، وتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات، وعقبال العمر كله يا رب!

Website Comments

  1. chakib

    ولك يا حمص نسيت حرق الدواليب و أثرها على الجو , في سبيل القضاء على الروائح المزعجة و السامة كرمال المحافظة على الطبيعة و تجديدها كل فترة !

  2. abu el zalam

    نسيت الانجازات العظيمه بمجال الكهربا و الاستشفا و الاجور. بس برافو حمص

  3. baba ghanoujj

    nssit ya homoss el toswwit la el 3ajibe (mghara jiit)wa tol3o bi e5er hine el 3ajibe wa kif hayajo el chaa3ebb 3ala madar sine kemle ……!!!!

  4. الحكيم الشاطر

    ونسيت اكتشاف النأي بالنفس! قد ما نأيت الحكومة بنفسا مش قادرة تسمي الجريح جريح والمقتول مقتول واللاجئ لاجئ واذا تقوص ع عرسال من المريخ أو من زحل او من جيش مونت كارلو بتقول الحكومة هيدي شتوة ربيع ع شو عم بنقوا أهالي عرسال! حكومة فرجة!

Facebook Comments