ترشيحات جوائز الأوسكار ٢٠١٢

وصلنا من وزارة الثقافة قائمة تضم كل الأعمال المرشحة بإسم جمهورية الحمص لجوائز أوسكار ٢٠١٢، وذلك عن الأعمال الفنية التي صدرت عام ٢٠١١. وتنفرد وكالة الأنباء الرسمية بنشرها على موقعها الإلكتروني حصرياً، وبون شانص للجميع!

عن أفضل فيلم:
“هواويس دائخة واطارات مشتعلة: فيلم كهربائي طويل”
إخراج: حارس عبد الشرطيتون
بطولة: مجالس الوزراء والنواب المتعاقبة منذ عام ١٩٩٠
إنتاج: شركة “نهب بلا حدود” للإنتاج الفني
قصة أزمة كهربائية تم صرف مليارات الدولارات على حلها، وكانت تتراجع صحتها مع كل دولار يصرف عليها. فما هو السر يا ترى؟ ها؟! فيلم مشوق سيهري أعصابكم مع كل إنقطاع للتيار الكهربائي.

عن أفضل ممثل:
“النواب” في فيلم “جلسات منح الثقة”
قام “النواب” بدور رائع في فيلم “جلسات منح الثقة” الذي عرض مباشرة على الشاشات أبان تشكيل الحكومة. فمنهم من كاد أن ينجلط من كثرة الزعيق ومنهم من إنبح وهم يطالبون بحقوق المحرومين، قبل أن يركبوا سيارات المرسيدس الفخمة ليعودوا إلى قصورهم. أداء رائع ومسلي وينصح بمشاهدته مع توليع عشرين حلزون “كاتول” لخلق الأجواء المناسبة.

عن أفضل ممثل مساعد:
“السياسي الطواق للحرية” في فيلم “ربيع العرب، ربيع بيروت وربيع الخولي”
قام السياسيين بتمثيل دور رائع خلال الثورات العربية، إذ تحول زعماء لنظام الدكتاتورية الطائفية الذين حكموا البلاد لأكثر من قرنين إلى “خبراء” في الحرية وحقوق الإنسان واصبحوا يعطون الدروس في مبدأ تداول السلطة. أداء خرافي سيكتب على “ورق الخيار” في كتب التاريخ الحديثة. الرجاء تناول عقاقير ضد أمراض “إنفصام الشخصية” قبل مشاهدة الفيلم.

عن أفضل عمل ملتزم إجتماعياً:
(للسنة العاشرة على التوالي) “الصاروخ البعلبكي”
عن دوره في تقريب وجهات نظر الطوائف المختلفة وتشجيع حوار الأديان. من أفضل ما صدر للجيل الشاب سنة ٢٠١١. ينصح مشاهدته مع ٢ بيتزا بيبيروني حجم عائلي و ٦ قناني بيرة.

عن أفضل فيلم وثائقي قصير:
“التصويت لمغارة جعيتا”
فيلم وثائقي يسرد قصة الهذيان الجماعي الذي أصاب ٤ مليون نسمة لمدة اسبوعين عقب إعلان تصفيات عجائب العالم السبع الجديدة. سطلنة وتخلف واصلين للركب في هذا الوثائقي المسبب للغثيان. الرجاء مشاهدته مع أكياس ورقية حجم وسط لأنه قد يسبب للمشاهدين تقيؤ مزمن.

عن أفضل مسلسل درامي طويل:
“عاصفة قانون الأجور تهب ٤ مرات!”
مسلسل مشوق معقد، قد يضيع سماء المشاهدين إذ أن حبكتين تتحكمان بتطورات المسلسل. الحبكة الأولى تدور حول وزير العمل الذي يدافع عن حقوق العمال، ونقيب العمال الذي يدافع عن أرباب العمل، ومجلس الوزراء الذي يكره الوزير والعمال، وارباب العمل الذين يضاجعون الحكومة مجتمعة. أما الحبكة الثانية، فتدور حول القانون الذي لعب به الوزير والهيئات الإقتصادية “فوتبول”. قصة معقدة تحتاج إلى رواق تام وقنينة بلاك لايبل و ١٠ كيلو بوشار لفهمها.

Website Comments

  1. Xpert

    well , you missed one important Oscar award, Atwall film terikhi men senet 1940 lal yawm el 3ama la warner bros wala MGM 3emlou ba3ed 3an 7ayet el lebneni TFEH zhe2na w fallyna

  2. BAZO

    What about the song “Narbishak Tartashni” ? And did the fighting politicians get any role playing offer? in any foreign movie

Facebook Comments