مبروك المية!

احتفلت الحكومة بمرور مئة يوم على ولادتها في حفل خطابي وفني صاخب، احيته المطربة شظايا والأديب وجبي عياري وذلك بحضور شلة من النواب والوزراء، بالإضافة إلى شخصيات سياسية وإجتماعية وروحية وبعض العاطلين عن العمل، الطامعين بمقاعد نيابية لتتويج مسيراتهم التسكعية الطويلة.

وإفتتح الحفل بتنشيز النشيد الوطني بأجزأه الثلاثة على وقع موسيقى فرقة كشاف الرسالة الإلكترونية. ثم ألقى وزير الإفتتاح والتدشين المحامي طاعج رفاريفي كلمة، شدد فيها على ضرورة أن يختصر الجميع كلماتهم قبل أن تبرد الشوربة على طاولات البوفيه. وكانت كلمة لوزير الدولة للنهب الوطني الأستاذ لاحس طحيني، الذي أكد أن الحكومة الحالية من انجح الحكومات على الإطلاق، إذ مجرد أنها قادرة على الإجتماع بشكلٍ أسبوعي يعتبر إنجاز تاريخي تنحني أمامه الرؤوس. ثم ألقى وزير الدولة للتدليك الوطني الدكتور مساج ريلاكسيان كلمة، جاء فيها أن الحكومة تأخذ وقتها، لكنها تعطي “شغل نظيف”، والتسرع من الشيطان.

ثم دعا وزير سوء التغذية الدكتور موزي خضرا الحضور للتوجه إلى البوفيه لتناول العشاء، حيث “انفجرت” المطربة شظايا من بطيخة بلدية مع فرقتها الإستعراضية وأدت أجمل اغانيها الوطنية، وسط تصفيق هستيري حار. كما وألقى الأديب الكبير وجبي عياري قصيدة من وحي المناسبة بعنوان “إجلديني بمئة أخطبوط”، رافقه خلالها الفنان هانزي زغيز الذي عزف على منشار جرار “تري فازيه”.

وفي نهاية السهرة، دعي الجميع لقص قالب الحلوى مما سبب خلاف حول من سيمسك بالسكين، وكيف ومن أين سيبدأ القص. فتقرر بالاجماع التصويت على الموضوع أثناء إجتماع المجلس الأسبوع المقبل على أمل ألا “يحمض” قالب الحلوى حتى يحين بت الموضوع.

هذا وتتمنى أسرة وكالة الأنباء الرسمية للحكومة “العمر كله”، وتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات، وعقبال المئة سنة يا رب!

Website Comments

  1. Choura2yak

    100 day of doing nothing interesting for the Lebanese just speeches and promises with no efficiency !
    Wlek even speeding the internet didn’t work as it should !

Facebook Comments