لا داعي للذعر!!!

تتقدم وزارة الخارجية في جمهورية الحمص من حضرة المستشارة الالمانية ميركل  باحر التهاني لسلامتها من الطرد الملغوم الذي وصل إلى مكتبها البارحة. وتذكر الوزارة حضرة المستشارة وسعادة السفير السويسري في أثينا وكل من وصله طرد مشابه في اليومين الماضيين أنه لا داعي أبداً للذعر. فهنا في جمهورية الحمص، ليس من الضرورة على الطرد أن يكون ملغوماً حتى تنفجر البلد عن بكرة أبيها. فمن الممكن في أحيان كثيرة، أن يكون الطرد تعسفي أو لاسباب مسلكية ومن كلمة إلى كلمة، يسحب السلاح المضاد للطائرات والحشرات والزواحف وتحترق البلد باخضرها ويابسها.

فمعليش يا مدام، فنحن إذ نتفهم خطورة الذي حصل ودلالاته السياسية والامنية والمعنوية، نرجوك أن تتفهمي أننا نحن نعيش كل يوم كمن وصله طرد ملغوم. نفس النقزة كل يوم، كل ساعة، كل دقيقة، بس ممكن باقل إحساس “بالمفاجاة” لانه بركي تعودنا. وصراحة، قد يكون الطرد قد وصل إلى مكتبك عن طريق الخطأ، لأنه عادة ترسل الطرود المشابهة للذي وصلك فقط إلى بيروت. يعني تفخخ في الخارج، ولكن تنفجر هنا. شو لكان؟! وهي المفخخة ما بتقبل تنفجر بأي مطرح تاني يا مدام… إيه والله…
——————————————————-
وفي خبر متصل، صدر عن المكتب الإعلامي “للمنظمة الشعبية لكسر الأرقام القياسية – الحركة التصحيحية” البيان التالي:

“نرجو من السفارات الأجنبية ومقرات رئاسات الوزراء في القارتين الأوروبية والأميركية الشمالية اللذين لم تصل الطرود المفخخة اليهم خلال اليومين الماضيين، بضرورة الإتصال بمكتب خدمة العملاء على وجه السرعة لتصحيح أخطاء في العناوين حتى نعيد إرسال الطرود بأسرع وقت ممكن.

ودمتم لنا حارقين، خارقين، متفجرين.

شكراً.”

Website Comments

  1. صن يان شن

    لانو الجمهورية يخذي العين والعينين محط انظار الطامعين والعابثين والمفخخين وكل اصحاب العضلات المفتولين والقبضايات الخرائيين في عالمنا العربي والامريكيتين ومافي مشكل في العالم الا الحمص لازم يدفع الدين وكلو في حبك ياميركل يهون دخيل الجستابو مو انتو مركولة حطيتو تفخيخ بضهر الدلافين بلش هلأ دور السعدين…..

  2. Francesca

    ya reit 3an jadd kelna mnetdaman ma3 ba3ed w menfadde hal balad barke metel ma elit fayrouz b e7da masra7iyyeta “eza fall el cha3eb min ra7 te7ekmo” ana b2ayyid kel ta7arrouk elkoun 3al ard mest3eddin heik heik kherbeneh hehehe

Facebook Comments