فوتبول و(عين) الرمانة

في الذكرى الـ-٣٥ لانطلاق الحرب الأهليّة، إجتمع بعض النواب والوزراء واختلطوا في فريقين للمشاركة في مباراة كرة قدم. وحضر اللقاء الرياضي رئيسي الجمهورية ومجلس النواب، وعدد كبير من الوزراء والنواب والسفراء والصحافيين، وبعض أشباح الضحايا الذين وقعوا يوم ١٣ نيسان ١٩٧٥.

وحضر المباراة وفود من بلدان تعاني من الحروب الأهلية والإنقسامات الداخلية بغية الإتعاظ والتعلم أن “أتخن” مشكل أو إبادة جماعية أو مذبحة أو حرب أهلية، مهما “علت” (مع شد اللام)، تحل بمتش حبي في ملعب الفوتبول.

وفور إنتهاء المباراة، ظهر المبعدين والمخطوفين في خيم امهات المفقودين في وسط العاصمة، وعاد المهجرين إلى قراهم، وخرج المرضى الذين اصيبوا بالجنون أثناء الحرب من المصحات العقلية معافين، وعادت جحافل المهاجرين، وبدأ المعوقين الذين اصيبوا أثناء الحرب بالمشي والهرولة. فتوجه موفد من الفاتيكان على وجه السرعة إلى بيروت للتأكد من الخبر، ولتطويب اللاعبين كقديسين جدد من جمهورية الحمص.

وتخليداً للحدث التاريخي، أصدر مجلس النواب عدداً محدوداً من لعبة الميني فوتبول (فوزبول) ووزعها على الأندية الرياضية والحزبية، مستبدلاً الطابة بقنبلة يدوية، فتدوم المباراة عشر ثواني فقط قبل أن تنفجر الطاولة “حبياً” وتتحول إلى ضفادع خضراء تصدر أصوات على شكل “وقه قه، وقه قه، وقه قه.”

Website Comments

  1. awal coment

    just as we thought that there nothing more to make fun of these politicians ;they just can’t stop amazing us! I mean how stupid are they!!!

  2. Zounazar

    يمكن يلي بعمري بيتذكروا منيح الحرب وويلاتها…
    هني وعم يلعبوا تذكرت كل سنين الحرب والقصف والملاجىء ….آخ على هالزمن الاخو المني….
    كان احسن يروحوا يعتذروا امام نصب شهداء الحرب …ويعتذروا من كل امهاتنا وبياتنا….وكل زعيم ميليشيا او مافيا يعطي ملفاتو المخبيها لحركة المخطوفين والمبعدين قصرا….
    دفع البنك شي 100 الف دولار لحتى يعمل الدعاية ….ما كان في يدفعهم لبنك DNA
    ذاكرتي ما بتنسى ، أخي يلي اصيب بالحرب ….او المدارس يلي كانت تتوقف شي شهرين او تلاتة بسبب القصف ….او الخبز يلي كنا نعتل هم من وين بدنا نجيبوا …او جررت الاسرى بشوارع الحي عنا بالبيك اب…
    ك….اخت هالزمان يلي خلط القمح بالزيوان
    قول الزمان والزيوان

  3. ام الليل

    كما قال صديق لي… لبنان ملعب والمواطنين كرة
    غوووووووووووووووووووووول

  4. Pam

    well said hummus!! u got it all! too bad that our people learned absolutely nothing from this war ! fina n2oul bel zekra el 35 lal 7arb, eno ba3do el cha3b 7mar, ba3do ma t3allam chi, w ba3do el balad faret, w ba3don el 7aramiyé 7ekmina, w ba3dna mnensa bser3a ktir

Facebook Comments