نحن شعب واحد بحنفيتين

دشن وزير المياه الجوفية “ربابي إلكتركيان” حنفية ماء موصولة ببئراً ارتوازية في منطقة البتروز في إحتفال غنائي صاخب أحيته الفنانة “فانسي عجرف” بالإشتراك مع سيدة الرقص الشرقي “مجازر”. وحضر حفل التدشين شخصيات سياسية ودينية وشلة من النصابين ولصوص الهيكل.

وتكمن أهمية المشروع في أن “الحنفية” ستوهم أهل المنطقة أنه ما زال يوجد أمل. وألقى الوزير في المناسبة على الحضور بدلو ماء باردة لتذكيرهم بأهمية دفع الفواتير المستحقة للوزارة. وبعد ذلك توجه الجميع إلى مكان “الحنفية” حيث ألقى الأديب “هانزي زغيز” قصيدة تغزل فيها “بالحنفية” وشكلها وسهولة فتحها، كما وانشدت الفنانة “فانسي عجرف” أغنيتها الجديدة “أنا مثل الحنفية بإيدك”.

وإختتم الوزير الحفل بفتح “الحنفية” التي لم يخرج منها شيئ رغم الخطابات الرنانة التي تضمنت معظمها عبارات مثل “…ومن على هذا المنبر” و “نحن شعب واحد بحنفيتين” وما أشبه ذالك. وافاد شهود عيان أن الحنفية خرج منها هواء لمدة ٥ ساعات ونصف، ليعود ويخرج منها المزيد من الهواء لمدة ٨ ساعات وربع.

Website Comments

  1. Dr.H

    ma kalahou Hanzi Zgheiz bil kalima wal la7enn

    3a tari2 el batrouz fi 7anafieh
    machroub el hana lal choufariyeh
    wou yalli 7abbayto min el siyasiyeh
    m2adi 7ayeto 7awa wou moujouna
    (3a la7en dal3ona)

  2. Zounazar

    ما فهمت وين الحنفية التانية
    الحنفية الاولى ما طلعت ماي
    الحنفية التانية وينها ؟ باحلامنا ؟
    نحنا شعب الحمص عندنا مليون حنفية ، وكل حنفية بتطلع يلي بدك ياي
    طائفية وفساد وخيانة وطق حنك وعمالة وتبيض وج، كل شي بيطلعوا الحنفيات الا كرامة وعنفوان
    قول الحنفية

  3. سما

    دعا رئيس الحكومة “بعد مصيري” إثر زيارة رسمية إلى آجيا صوفيا، بالتخلّي عن شرب الماء والإعتماد على شرب الحليب البلغاري، وطمأن اللبنانيين إلى أننا لن نبذّر المزيد على بناء السدود، وليذهب الماء إلى البحر. وقد شرح لمدّة نصف ساعة فوائد الحليب الطبيعية، ودعا إلى شكر الشعب البلغاري لأنّ حكومته وافقت على تخفيض الدهون بنسبة 0.2% في كلّ مشتقات الحليب المصدّرة إلى لبنان، وذلك للتخفيف من أمراض القلب المستشرية بسبب أزمات الحكم المزمن. هذا وقد سرّب مصدر مقرّب من مصدر مسؤول في وزارة الزراعة البلغارية سر جبنة الكاشكفال إلى أحد الإعلاميين المتسكعين مع الوفد المرافق. ما أثار موجة من الغضب في الشارع الإسرائيلي ورداً عنيفاً من وزير “السلام” تخوّف فيه من وصول الوصفة إلى حزب فاعل ما قد يقلب موازين القوى في المنطقة، وحذّر من أنّ لهم حقّ الرد في أي زمان ومكان، داعياً سرّاً جهاز “الفساد” لتصفية الأبقار اللبنانية على أنواعها وأحجامها. ما استدعى رداً من أحد يساريي اليمين الوسطي في لبنان إلى الطلب من رئيس الجمهورية ضم موضوع الجبنة إلى برنامج طاولة الحوار المقبل.

  4. عبد القادر

    و لماذا ليس حنفية واحدة بشعبين؟
    بما أنو بالنسبة لنا و للشقيقة، الشعب يتألم من خشونة و ضخامة الحنفية ذاتها.

  5. TRELLA

    ما بين الحنفية والحنفية لم نصنعه نحن، بل صنعه السنكري

  6. Hummus

    صراحة، تعليقاتكم كلها فظيعة (بالمعنى الجيد يعني) فلح اتركها من دون تعليق.

    احترامي الشديد لجميع الأدمغة التي كتبت على هذه الصفحة.

    شكراً، بكراً، أكيداً!

Facebook Comments